الاثنين، 6 يناير 2020

فوائد الحليب ومنتجات الألبان، كالجبن والذبدة والجبن الموتزريلا ، مصادر غنية بالبروتين والكالسيوم. خيارات صحية، جرب الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم.


لأنها مصادر جيدة للبروتين والكالسيوم، كما يشكل الحليب ومنتجات الألبان جزءاً من نظام غذائي صحي.
تحتاج أجسامنا إلى البروتين للعمل بشكل صحيح و لتنمو أو تصلح نفسها. يساعد الكالسيوم في الحفاظ على عظامنا قوية. الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان جيد لنا خصوصاً لأن أجسامنا تمتصه بسهولة.
خيارات صحية من الألبان للبالغين
يمكن أن يتنوع مستوى الدسم الكامل في منتجات الألبان كثيراً. يوفر الدسم في الحليب السعرات الحرارية للأطفال الصغار ويحتوي أيضاً على فيتامينات أساسية مثل فيتامين A و فيتامين D.
ومع ذلك، فإن الكثير من الدسم الموجود في الحليب ومنتجات الألبان والأطعمة من الدهون المشبعة. بالنسبة للأطفال وكبار السن، يمكن أن يساهم تناول الكثير من الدهون المشبعة في زيادة الوزن. كما يمكن أن يتسبب بمستويات مرتفعة من الكوليسترول في الدم، ممّا يجعلك في خطر متزايد للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
يمكنك التحقق من كمية الدهون، الملح والسكر في معظم منتجات الألبان من خلال الاطّلاع إلى معلومات التغذية على علامة التغذية. إذا قارنت منتجات متشابهة فسوف تكون قادراً على اتخاذ خيارات صحية. تعلم المزيد في علامة التغذية.
لمزيد من المعلومات حول الدهون المختلفة، انظر الدسم: حقائق.
اختر الحليب قليل الدسم
إن كنت تحاول تخفيض الدهون فستكون فكرة جيدة أن تجرب الحليب القليل الدسم.
قليل الدسم نسبياً، يحوي 1% دسم وحليب قليل الدسم جميع فوائد الحليب الغذائية الهامة ، ولكن بنسبة دسم أقل.
يمكن أن يحوي الجبن نسبة عالية من الدهون والملح
يمكن أن يشكل الجبن جزءاً من نظام غذائي صحي، ولكنها فكرة جيدة أن تراقب مقدار وأوقات الأكل.
تحتوي معظم الأجبان - بما في ذلك الجبن الأبيض الطري، الستيلتون، الشيدر، اللانكشاير و الغلوستر المزدوجة - على ما بين 20غ و40غ من الدهون في 100غ. تعد الأطعمة التي تحتوي على أكثر من 20غ من الدهون لكل 100غ من الأطعمة العالية الدهون.
يمكن لبعض أنواع الجبن أيضاً أن تحوي نسب عالية من الملح. ويمكن أن يسهم تناول الكثير من الملح في ارتفاع ضغط الدم.
إذا كنت تستخدم الجبن لإضافة نكهة لطبق أو صلصة، يمكن أن تحاول استخدام جبن قوي النكهة أكثر، مثل الشيدر الناضج أو الجبن الأزرق، ففي هذه الحالة ستحتاج كمية أقل.
وثمة خيار آخر هو اختيار الأجبان الجافة قليلة الدسم، والتي عادة ما تحتوي على 10غ و 16غ من الدهون لكل 100غ. وهناك القليل من الأجبان التي تحوي على نسبة أقل من ذلك من الدهون (3غ من الدهون لكل 100غ أو أقل)، بما في ذلك الجبن قليلة الدسم وكارك.
خليك طبيعيى خليك #لافييل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق